الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهجرة تعلن آلية المشاركة في مبادرة الذرية الصالحة بالتعاون مع الأزهر الشريف

نبيلة مكرم وزيرة
أخبار
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:30 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مبادرة الذرية الصالحة، بالتعاون مع وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف، تهدف إلى الحفاظ على أبنائنا المصريين بالخارج من الخلافات الأسرية، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف تسوية أي خلافات أسرية للمصريين في الخارج حتى لا يتأثر أبناؤنا من الجيلين الثاني والثالث، بسبب هذا الخلاف الذي غالبا ما يكون له عواقب سلبية عليهم.

ودعت السفيرة نبيلة مكرم؛ من لديه آي استفسارات حول المشاكل الأسرية من المصريين بالخارج أو ذويهم، بالتسجيل عبر بوابة مشيخة الأزهر الشريف، وحدة لم الشمل، عبر الرابط التالي: https://www.azhar.eg/reunion، مضيفة أنه يمكن التواصل عبر الخط الساخن رقم 19906، كما أن أعضاء وحدة لم الشمل متواجدون يوميًا من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة مساء.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تهتم بشكل كبير بالجيلين الثاني والثالث للمصريين في الخارج، حيث أن هؤلاء يحتاجون لتقوية أواصر التواصل؛ والتي لا بد أن نعمل عليها بشكل كبير، مشيرة إلى أن هناك خلافات أسرية تمنع الأبناء من العودة للوطن في بعض الأحيان.

وشددت وزيرة الهجرة على احترام الأحكام القضائية في مصر والدول الأخرى، لكن في نفس الوقت نسعى للحفاظ على صحة أبنائنا بالخارج النفسية، مؤكدة أن عودتهم للوطن أمر مهم، من خلال عمل تسوية أسرية للحفاظ على الذرية الصالحة من عوامل الانحراف الذي قد يدفعهم إلى الجريمة، وعدم الاستقرار النفسي.

وأضافت وزيرة الهجرة: ذريتنا أمانة في أيدينا من أول صحتهم النفسية حتى يرتبطوا ببلدهم، وبالتعاون مع وحدة لم الشمل بمشيخة الأزهر الشريف، سنُساعد الطرفين بالشروط التي يرتضونها  للوصول إلى حلول لمصلحة ذريتنا الصالحة.

تابع مواقعنا