السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: الكيان الجديد لـ شركة إيجي باص سينافس القطاع الخاص

إيجي باص
اقتصاد
إيجي باص
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:31 ص

قال وزير قطاع العمال العام الدكتور هشام توفيق إن عملية دمج الشركات الثلاثة التابعة لقطاع الأعمال العام والتي يتم حاليا دمجها في شركة واحدة هي إيجي باص، هو كيان جديد سيساهم في عملية التخطيط والمنافسة مع القطاع الخاص، للشركات الثلاث، وهى شرق الدلتا للنقل والسياحة، وغرب الدلتا للنقل والسياحة، وشركة الصعيد للنقل والسياحة، كما سيسهم أيضا في تنظيم حركة الخطوط بين الرحلات. 

توفيق أضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن تطوير الشركات سيتم من خلال تطبيق فكر القطاع الخاص، وتطوير الخدمات، واستغلال الأسطول الذي تمتلكه تلك الشركات.

وطرحت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، مناقصة لاختيار شريك لإدارة وتشغيل شركة نقل الركاب الجديدة التي ستنتج من دمج الشركات الثلاث، انتهت في سبتمبر الماضي، وفقا للموقع الرسمي للشركة.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أنه تم تشكيل لجنة للبت في العروض التي تلقتها من شركات القطاع الخاص لتطوير وتشغيل شركة ايجي باص لنقل الركاب، التابعة للوزارة.

وأشار الوزير إلى أن الشركة القابضة ستنفذ عملية الدمج وإعادة هيكلة العمالة، وأنه سيتم اختيار مشغل للكيان الجديد، لاستغلال أصوله وتعظيم إيراداته.

الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام 

وأوضح الوزير أنه يوجد حاليًا نحو 90 سيارة تحت مسمى إيجي باص، حيث سيتم إدارتها عبر مشغل جديد، وسيأتي وقت تختفي السيارات التي عليها اسم الشركات القديمة.

تقديم خدمة مميزة

وأشار الوزير إلى أن الهدف من دمج الشركات هو تقديم خدمة مميزة نستطيع من خلالها منافسة القطاع الخاص في ظل التقدم  التكنولوجي الحالي.

وأوضح أن هناك شركات عالمية لا تمتلك أسطولًا للنقل السياحي ولكن تقدم خدمات علي أعلى مستوى.

وكانت وزارة قطاع الأعمال ذكرت أنه وصل عدد الشركات التي سحبت كراسة الشروط الخاصة باختيار مشغل لإدارة وتشغيل شركتي نقل الركاب والبضائع، التابعتين للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إلى نحو 40 شركة، وذلك في المناقصتين اللتين أعلنتهما الشركة القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وذكرت أن ذلك التطوير يأتي من خلال تطبيق أحدث الأساليب العلمية المدعومة بالخبرة العملية لتحقيق أقصى عائد ممكن من خلال الاستغلال الأمثل للأصول والموارد المتاحة.

وكانت الشركة القابضة- بناءً على طلب الشركات التي سحبت كراسة الشروط- أجلت جلسة فض المظاريف الفنية الخاصة بالمناقصتين لتكون جلسة فض المظاريف الخاصة بمناقصة اختيار مشغل لشركة نقل الركاب يوم 31 أغسطس 2021، والمناقصة الثانية الخاصة باختيار مشغل لشركة نقل البضائع يوم 24 أغسطس 2021.

والشركات الثلاث تم تأسيسها منذ سنوات عديدة لخدمة حركة نقل الركاب فى مصر حيث إن شركة شرق الدلتا تأسست عام 1961، فيما تأسست شركة غرب ووسط الدلتا فى عام 1979 وكانت بدأت نشاطها منذ الخمسينات من القرن الماضى كشركة قطاع خاص.

تابع مواقعنا