رئيس التحرير
محمود المملوك

البريد يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة الدواء لتطوير منظومة الفحص للشحنات الطبية

البريد المصري
البريد المصري

وقّعت الهيئة القومية للبريد المصري بروتوكول تعاون مع هيئة الدواء المصرية، بهدف تطوير منظومة الفحص والمعاينة الفنية للشحنات الطبية الواردة من الخارج عبر البريد المصري.

ويأتي البروتوكول في إطار دعم خطط الدولة للتسهيل على المواطنين، واستكمالًا لجهود البريد المصري في تطوير الخدمات الجماهيرية التي يقدمها للعملاء بما يضمن تقديم خدمات متميزة لهم.

 

توافر مستحضرات ومستلزمات طبية آمنة وفعالة 

سيسهم التعاون في توفير مستحضرات ومستلزمات طبية آمنة وفعالة ومطابقة لمواصفات للسوق المصرية، بالإضافة إلى ضمان إنهاء جميع إجراءات الفحص والمعاينة الفنية للشحنات الواردة من الخارج عبر البريد المصري، بما يضمن سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي وتوصيل الشحنات للمواطنين في أسرع وقت وبالجودة المطلوبة.

هذا ويشمل البروتوكول توزيع المواد الدعائية الخاصة بهيئة الدواء المصرية على عملاء البريد المصري عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بهدف نشر التوعية الدوائية وأهميتها.

في سياق منفصل، سبق أن وجهت النائبة رشا فايز كليب، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سؤالًا إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن خطة الوزارة في التوعية التقنية للعاملين بالوزارة وقطاعاتها وكذلك للمواطنين بالتجربة التكنولوجية الجديدة.