الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط موظف محليات لاستيلائه على أموال المواطنين بدعوى تقنين أراضي وضع اليد بالإسكندرية

ضبط موظف - أرشيفية
محافظات
ضبط موظف - أرشيفية
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 01:31 م

تمكنت قوات الأمن، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم أول الرمل بالإسكندرية، يمارس عمليات نصب واحتيال على المواطنين، بالاستيلاء على مبالغ مالية، بدعوى تقنين عمليات وضع اليد على أراضي.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة، بلاغًا يفيد بورود معلومات سرية، عن قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم الرمل أول، بالنصب والاحتيال على آخر والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم قدرته على إنهاء تقنين وضع يد على قطعة أرض خاصة به.

وبالتحري والفحص، تبين أن الموظف يعمل  بأحد المجالس المحلية بمحافظة مطروح، ويقوم استغلال طبيعة عمله بالاحتيال على الشاكي على النحو المشار إليه، وإيهامه بقدرته على إنهاء إجراءات ملكية قطعة أرض.

وتبين أن المتهم أعطى الشاكي إيصالات مزورة، تفيد بسداد تلك المبالغ بجهة عمل المشكو في حقه، والاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه.

وبتقنين الإجراءات بين مديرية أمن الإسكندرية ومطروح، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته الإيصالات المزورة محل الواقعة، واعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأنه استغل طبيعة عمله في ملء الإيصالات المضبوطة بحوزته من الدفاتر، التي لم يتم استخدامها بجهة عمله، وأثبت بها سداد تلك المبالغ، رغم استيلائه عليها لنفسه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة.

تابع مواقعنا