الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محطة مصر.. عرض فني يستقطب أطفال أسيوط ضمن حياة كريمة | صور

جانب من العرض
ثقافة
جانب من العرض
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 02:34 م

 شهد قصر ثقافة أسيوط صباح اليوم الثلاثاء، 9 نوفمبر الجاري، العرض المسرحي محطة مصر، على مسرح قصر ثقافة أسيوط التابع للبيت الفني للمسرح والذي يقام ضمن مبادرة حياة كريمة من خلال مسرح المواجهة والتجوال.

جانب من العرض
جانب من العرض


يتضمن العرض مجموعة من اللوحات الفنية التي تحث علي المواطنة من خلال مجموعة مشاهد للعرائس في محطة مصر، العرض تأليف الشاعر محمد الزناتي وديكور دكتور سمير شاهين وعرائس دكتورة ريم هيبة ونحت عرائس  محمود الطوبجي العرض من الحان المايسترو حاتم عزت ومخرج منفذ رفعت ريان، والعرض من إخراج الفنان رضا حسانين.

جانب من العرض

فن الواو  بثقافة أسيوط

كما قدم ثقافة أسيوط،  أمسية أدبية ببيت ثقافة أبنوب برئاسة الشاعر وليد حشمت رئيس مجلس إدارة نادي الادب المركزي بأسيوط ونادي الأدب بابنوب، كما أعلن فيها الشاعر عطية أبو حراز أن فن الواو خالد في قلوب شعراء الصعيد، حيث قدم نبذة تعريفية عن وفن الواو، كما تحدث عن نشأة فن الواو وشهرته التي اكتسبها من كونه شعرا بسيطا يتألف من عدد من المربعات القصيرة.

ثم أضاف الشاعر شرقاوي عبد العليم رئيس مجلس إدارة نادي الادب بثقافة أبنوب السابق بأن اشهر شعراء فن الواو بن عروس وأن فن الواو اعتمد على النقل الشفاهي بين الناس، كما أقيمت أمسية شعرية شارك فيها مجموعة من الشعراء واختتمت فعاليات اللقاء ببعض الومضات الشعرية لمجموعة من المواهب الشابة.
 

تابع مواقعنا