الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة في مجلس النواب بشأن تعديل وزارة التربية والتعليم بعض المناهج

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 04:02 م

تقدمت الدكتورة أمل زكريا قطب، عضوة مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أسباب تعديل وزارة التربية والتعليم لبعض مناهج صفوف مرحلة التعليم الأساسي، على سبيل المثال الصف الرابع الابتدائي.

قطب قالت في طلب الإحاطة، إنه تم تغير منهج الصف الرابع الابتدائي فجأة، دون تأهيل الأطفال بالسنوات السابقة، وبالأخص ما كان العام الدراسي 2020/2021، من ظروف وباء كورونا وعدم التزام المدارس بالمناهج على الوجه الأمثل.

وتساءلت عن مدى الاستعداد لتطوير المناهج، وعن سبل الدعم التي توفرها وزارة التربية والتعليم للطلبة، لكيفية المساعدة على استيعابهم التغير والتأقلم، وعن مدى تدريب المعلمين والمعلمات على المناهج التعليمية الجديدة، التي تم تغييرها دون سابق إنذار.

عضوة مجلس النواب، طالبت بالاطلاع على خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بهذا التغيير وسياستها لأي حلول أو بدائل بين عدم استيعاب أولادنا وبناتنا الطلبة للطرق الهندية وغيرها، كما طالبت الوزارة بتحديد المسؤول عن أي خطر يهدد استقرار العملية التعليمية في مصر.

كما طالبت بتحويل طلبها إلى لجنة التعليم بمجلس النواب، تمهيدًا لمناقشته مع المسئولين التنفيذيين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاتخاذ ما يلزم بشأن طلب الإحاطة.

تابع مواقعنا