الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامح شكري: الهجوم الخسيس على الكاظمي مؤشر على استمرار هشاشة الوضع في العراق

وزير الخارجية سامح
سياسة
وزير الخارجية سامح شكري
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 04:33 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الهجوم الخسيس على رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مؤشر على أن الوضع مازال هشًا. 

 

وأضاف شكري- خلال مؤتمر صحفي، على هامش اليوم الثاني للحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي- أن مصر تركز على التعاون الاقتصادي، والعراق يحتاج إلى الدعم، خاصا في عملية إعادة الإعمار. 

 

وانطلق الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، أمس، برئاسة وزيري خارجية البلدين سامح شكري وأنتوني بلينكن، وبمشاركة ممثلين عن كل من وزارة الدفاع، والتجارة والصناعة، والتعليم العالي، والهيئة العامة للاستثمار.

 

وأكد شكري أهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة مع الولايات المتحدة، والدور الذي أسهمت فيه أطر التعاون من أجل تعزيز قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات، بما في ذلك التعاون في مكافحة الإرهاب والأيديولوجية المتطرفة، وفي دعم جهود الدولة الدؤوبة لتحقيق التنمية للشعب المصري.

 

وأشار وزير الخارجية إلى دور مصر الريادي كركيزة للاستقرار في المنطقة، وأهمية التنسيق القائم مع الولايات المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

 

ومن المقرر أن تتضمن جلسات الحوار الاستراتيجي؛ التباحث حول عدد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المتبادل، ومن بينها الموضوعات السياسية والاقتصادية، والقضائية والقنصلية وحقوق الإنسان، وفي مجالي التعليم والثقافة، فضلًا عن تبادل الرؤى والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية.
 

تابع مواقعنا