السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري من واشنطن: الإسرائيليون والفلسطينيون لا يرغبون بعدم الانخراط في الحوار

سامح شكري خلال لقاء
سياسة
سامح شكري خلال لقاء المسئولين الأمريكيين
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 05:36 م

صرّح سامح شكري، وزير خارجية جمهورية مصر العربية، بأن هناك عدم رغبة من الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بعدم الانخراط في الحوار.

وأكد سامح شكري، خلال مؤتمر على هامش الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي بواشنطن في يومه الثاني، أن مصر تمكنت من ملء الفراغ الموجود بين الطرفين.

كما أكد وزير الخارجية المصري أنه يجب أن تكون الاتفاقيات الإبراهيمية مشجعة لإسرائيل على الانخراط في عملية السلام، مشددًا على أن السلام لن يتحقق إلا لو امتلك الطرفان المعنيان القناعة بأهمية هذا السلام لهما.

وانطلق الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بعد توقف دام 6 سنوات، أمس الإثنين، حتى اليوم الثلاثاء، الذي يعد الأول من نوعه في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويتناول علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل المستهدف تعزيزها خلال الفترة المقبلة، في ضوء العلاقات القوية والمتشعبة بين البلدين، فضلًا عن التباحُث حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

وأكد شكري، في كلمته الافتتاحية أمس، تفرد العلاقات بين مصر والولايات المتحدة على كل الأصعدة، وضرورة مُواصلة العمل نحو تعزيز كل أطر التعاون الثنائي بين البلدين، بما في ذلك مجالات التجارة والطاقة والبحث والتطوير والتكنولوجيا والتعليم العالي والتبادل الثقافي والرعاية الصحية، وهي المجالات التي توفر آفاقًا وفرصًا لتعميق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وبما يتسق مع العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

تابع مواقعنا