الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوء بيئة العمل.. محافظ الإسكندرية يفرض مخالفات على مصانع خالفت الاشتراطات الصحية

تفتيش على مصانع مخالفة
محافظات
تفتيش على مصانع مخالفة بالإسكندرية
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 05:10 م

شن حي المنتزه ثان بشرق الإسكندرية، حملة مكبرة للتفتيش على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل عدد من المصانع الصغيرة، ومتابعة وجود حاوية لجمع النفايات، وكذلك مدى اتباع الاشتراطات الصحية والبيئية، حيازة شهادات صحية، وإنذارات بالمخالفات.

جاء ذلك بناء على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لرؤساء الأحياء بضرورة مواصلة حملات الرقابة على الأسواق والمصانع والتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لأي مخالفات.

تفتيش على مصانع مخالفة بالإسكندرية

تضمنت الحملة، المرور على المحلات والمنشآت التجارية بشارع 45 الدولى، عزبة المنشية امتداد 45 الدولى، عزبة البرنس البحرى بجوار محطة الصرف الصحى، لاستعادة الانضباط، وردع المخالفين، كما تضمنت الحملة قيام ممثلي الجهات المعنية.

وأسفرت الحملة، عن تحصيل غرامات للمنشآت المخالفة بقيمة إجمالية 16 ألف جنيه، وتحرير محاضر لسوء بيئة العمل، وكذلك إنذارات لتوفيق الأوضاع  البيئية، كما تم تحصيل المديونيات والمتأخرات من خلال مندوبى شركتي المياه والصرف الصحى.

تفتيش على مصانع مخالفة بالإسكندرية

وكذلك تضمنت الحملة، متابعة خطوط الطرد الخاصة بالصرف الصحي، فضلا عن سحب عينات مواد غذائية لفحصها من قِبل مراقبة الأغذية والتفتيش على الصيدليات، وذلك بمشاركة التفتيش الصيدلي، الطب البيطري، التموين، الأمن الصناعي، مراقبة الأغذية، الإدارة العامة للرصد البيئي بالمحافظة، جهاز حماية المستهلك، مكتب العمل، شركة نهضة مصر، وشركة المياه والصرف الصحى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، وإحالتهم للتحقيقات.

تابع مواقعنا