السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة إنتاج الغاز بنسبة 130%.. أستاذ بترول: مصر مؤهلة لتكون مركزا للطاقة العالمية

الغاز الطبيعي في
أخبار
الغاز الطبيعي في مصر
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 07:52 م

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن الدولة المصرية استطاعت تغيير البنية التحتية لمؤسسة الكهرباء لديها، سواء المحطات التي تم تطويرها أو المحطات الجديدة التي تم إنشاؤها، ما جعل المؤسسات الدولية تجد أن مصر مثالا جيدا يتم الاقتداء به في كل القضايا الدولية.

وأضاف جمال القليوبي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي ام سي"، مساء اليوم الثلاثاء، أن التجربة المصرية تؤخذ الآن نموذجا، من دولة كان لديها احتياج شديد ونقص شديد في إمدادات الكهرباء والطاقة والكهرباء والغاز الطبيعي والوقود، إلى دولة مصدرة لفائض احتياجاتها من الطاقة.

وتابع جمال القليوبي، أن الدولة لديها قدرات على استفادة اقتصادية عملاقة زادت قدراتها من الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن تقرير وكالة فيتش الذي توقع أن يشهد قطاع الطاقة في مصر نموا مستمرا؛ أكد أن مصر من الدول التي مثلت قدوة في مجالات الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن التقرير ربط بين تحديات الاقتصاديات العالمية في فترة ما بعد كورونا بتوفير إمكانيات الطاقة.

وأشار الدكتور جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة، إلى أنه متوقع أن يزيد الإنتاج من الغاز إلى أكثر من 130% مما يؤهل أن تكون مصر مركزا للطاقة.

تابع مواقعنا