الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إيقافه مجددًا.. تعرف على تاريخ منع مدحت شلبي من الظهور إعلاميًا

مدحت شلبي
رياضة
مدحت شلبي
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:08 م

قررت نقابة الإعلاميين إيقاف مدحت شلبي، مقدم البرامج والمعلق الشهير، عن التعليق الرياضي في أي وسيلة إعلامية داخل مصر حتى نهاية العام الحالي، على هامش تعليقه على مباراة القمة الـ123 بين الأهلي والزمالك.

وأصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، قرارًا اليوم الثلاثاء، حمل الرقم 23 لسنة 2021، بـ إيقاف مدحت هلال محمد شلبي، مقدم برنامج ومعلق رياضي، عن التعليق على أي مباريات، على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل جمهورية مصر العربية حتى نهاية 2021؛ وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

تاريخ إيقاف مدحت شلبي

وتعرض الإعلامي مدحت شلبي للإيقاف 3 مرات من قبل، وجاء ذلك عن طريق جهات مختلفة، لتجاوزه في حق النادي الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره من قبل، وذلك يتبين على النحو الآتي:

-استقرت قناة أون تايم سبورت على إيقاف مدحت شلبي، حتى نهاية الموسم الماضي من الدوري الممتاز، بعدما نشر فيديو بعنوان: سذج وبلهاء وسفهاء دش ساقع ودرس على الهواء من مدحت شلبي لجماهير الأهلي بسبب نغمة التفويت.

-أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عام 2018، قرارًا بإيقاف مدحت شلبي عن الظهور إعلاميًا لمدة 15 يومًا، بعدما استقبل مداخلة هاتفية حملت إساءة للنادي الأهلي، أثناء ظهوره في برنامجه عبر قناة بيراميدز.

- تمت إحالة مدحت شلبي للتحقيق وإيقافه عن العمل لمدة طويلة عام 2018، بعدما علق على مباراة ودية للأهلي مع أحد الفرق السعودية، دون الحصول على موافقة، كما تم رفض دعوته للتعليق على مباريات الدوري السعودي بعد ذلك، ما أدى إلى تراكم أزمته مع قناة أون سبورت آنذاك.

ويذكر أن اللجنة الثلاثة التي تدير الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تقدمت بشكوى ضد مدحت شلبي إلى نقابة الإعلاميين، بعد تعليقه وإفيهاته خلال مباراة القمة، التي حملت إيحاءات جنسية.

تابع مواقعنا