السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: تكثيف التعاون مع إيكاردا لـ استنباط أصناف جديدة لمحاصيل القمح والفول

وزير الزراعة
أخبار
وزير الزراعة
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 09:21 ص

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس على أبو سبع، مدير عام المركز الدولي للبحوث الزراعية في الأراضي الجافة (إيكاردا)، والوفد المرافق له، الذي يضم الدكتور ميشيل إفرام، رئيس مجلس أمناء إيكاردا، والدكتور علاء حموية المنسق الإقليمي لـ إيكادرا. 

يأتي ذلك في إطار علاقات التعاون الوثيق والمثمر مع إيكاردا، وعرض المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا بين إيكاردا ومراكز الأبحاث التابعة للوزارة، وكذلك استعراض الفرص المستقبلية لتوسيع آفاق التعاون بين إيكاردا ووزارة الزراعة. 

كما تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة إعادة هيكلة المجموعة الاستشارية الدولية للبحوث الزراعية، والتي تضم 16 مركزًا دوليًا لتعمل تحت كيان واحد، لخدمة القضايا الزراعية ذات الأولوية في الدول الأعضاء فيها.   

وأشار القصير إلى الجهود التي بذلتها إيكاردا في مصر بصفتها الدولة المضيفة للبرنامج الإقليمي لحوض النيل وجنوب الصحراء الإفريقية، من خلال المساهمات البحثية والمشاريع المشتركة ونقل التكنولوجيا، وبناء قدرات المؤسسات البحثية المحلية وغيرها.

وأكد القصير ضرورة تكثيف جهود التعاون بين المؤسسات الزراعية الوطنية وإيكاردا في المجالات ذات الأولوية للدولة المصرية، خاصة فيما يتعلق بالزيادة الرأسية في الإنتاجية المحصولية، وذلك من خلال استنباط أصناف جديدة لمحاصيل القمح والشعير والمحاصيل البقولية، لا سيما الفول البلدي، وكذلك في مجال إدارة عمليات ترشيد استخدامات المياه. 

تابع مواقعنا