الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: طرح 4 غابات شجرية بمساحة 3387 فدانا

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 09:56 ص

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أهمية استغلال مياه الصرف الصحي المعالجة ثنائيًّا في التوسع بزراعة الغابات الشجرية من خلال طرحها للاستثمار توازيًا مع المشروعات الجديدة بإنشاء وإحلال وتجديد محطات الصرف الصحي بنظام المعالجة الثلاثية.

جاء ذلك اجتماع متابعة موقف مشروعات الغابات الشجرية على مستوى المحافظة برئاسة محافظ أسوان، وبحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، بجانب رؤساء شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية ومدينتي أسوان وأبو سمبل السياحية، بالإضافة إلى مديري الزراعة والاستثمار.


وقد أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن عقب انتهاء أعمال المعاينات ودراسات التربة، سيتم إدراج 4 مشروعات للتوسع في زراعة الغابات الشجرية في الخريطة الاستثمارية للمحافظة، لتضم ألف فدان ضمن منظومة الصرف الصحي بأبو سمبل السياحية بطاقة 6 آلاف م3/ يوميًّا.


وأشار محافظ أسوان إلى أن يضاف لذلك 357 فدانًا للغابة الشجرية لمشروع الصرف الصحي بقرى وادى كركر بطاقة 3.5 ألف م3/ يوميًّا، علاوة على 30 فدانا للغابة الشجرية لمشروع الصرف الصحي بقرية الأعقاب بطاقة 500 م3/ يوميًّا، فضلًا عن 2000 فدان لمشروع الصرف الصحي بمحطة 40 بالعلاقي بطاقة 75 ألف م3/ يوميًّا.

تابع مواقعنا