رئيس التحرير
محمود المملوك

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

بدأ قبل قليل اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لمناقشة عدد من الملفات المهمة التي تعمل عليها مختلف الوزارات.

بينما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، مساء أمس؛ لمتابعة موقف تطبيق المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية نافذة، ونظام التسجيل المسبق للشحنات ACI.


وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية منصة نافذة ونظام التسجيل المسبق للشحنات ACI، في حماية البلاد من دخول أو خروج البضائع الممنوعة أو البضائع مجهولة المصدر، وتبسيط الإجراءات وتسهيل حركة دخول وخروج الشحنات من مصر وإليها، بما يعزز من حركة التجارة الدولية، فضلًا عن المساعدة في حوكمة الإجراءات وتنظيم العلاقة والمسئولية بين المصدرين والمستوردين، بما يقلل من معدلات التلاعب ويقلص الوقت المستغرق للتأكد من المستندات.

وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء ضرورة الالتزام بالقرارات التي تم اتخاذها، خلال الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بشأن عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، وكذا عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت، مشددا على أهمية الاستمرار في خطة التوسع في منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع.

عاجل