الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يزيد عن 45 عامًا.. التضامن تكشف شروط التقدم إلى وظيفة رفيق المسن

رفيق مسن-أرشيفية
أخبار
رفيق مسن-أرشيفية
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 10:58 ص

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن مشروع رفيق مسن، يهدف إلى تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن وتقديم يد العون له في أداء وظائفه ومتطلباته الحياتية، وكذلك الحفاظ على التماسك الأسري، والترابط في المجتمع المصري، والذي يتحقق عبر الخدمات الجيدة للمسن سواء داخل أسرته أو من خلال رعايته داخل مؤسسات الرعاية، علاوة على إتاحة إمكانية توفير وظائف للباحثين عن فرص عمل لشغل وظيفة رفيق المسن.

وتتوافر وظيفة رفيق مسن، من خلال الجمعيات الأهلية أو فرص التطوع لمن يرغب في تخصيص جزء من وقته للمشاركة في تقديم الخدمات الاجتماعية، والتي يستفيد منها المسنين المتقاعدين عن العمل، ولا يقل أعمارهم عن 55 عامًا، في حالة إذا ما استدعت حالتهم الصحية والنفسية، وفقًا لما وضحته وزارة التضامن الاجتماعي.

شروط التقدم إلى وظيفة رفيق المسن 

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من الشروط الواجب توافرها في مقدم الخدمة، والتي جاءت كالتالي: 

  • أن يكون مصري الجنسية.
  • يقدم ما يفيد موقفه من التجنيد.
  • حاصل على مؤهل تعليمي متوسط على الأقل.
  • يتراوح عمره بين 20 و45 عامًا.
  • أن يكون خاليًا من الأمراض الجسدية والنفسية.
  • يجتاز المقابلة الشخصية التي تعدها وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية واجتياز البرنامج التدريبي المُعد لهم.

وأكدت التضامن الاجتماعي، أنه يتعين على الشخص الذي يعمل بمهنة رفيق المسن أن يؤدي عمله بدقة وأمانة واحترام السرية والخصوصية بشأن معلومات المسن مع مراعاة البعد الاجتماعي والنفسي والثقافي له وعم استغلاله أو إهماله أو الإساءة له.

تابع مواقعنا