رئيس التحرير
محمود المملوك

المركز الإعلامي للأزهر يكشف حقيقة خطاب الوظائف المتداول على مواقع التواصل

الأزهر
الأزهر

كشف المركز الإعلامي للأزهر الشريف، حقيقة الخطاب المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة موجهًا لوزارة المالية، متضمنًا أن الجهاز موّل عددًا 13800 وظيفة للأزهر الشريف عن العام المالي 2022/2021م، تنفيذًا للأحكام القضائية.

وأكد المركز الإعلامي للأزهر الشريف، أنه لا صحة من الأساس لهذا الخطاب، مهيبًا برواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والتحقق من الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الصفحات التي تتبنى نشر الأخبار الزائفة، مؤكدًا أنه يتم نشر الأخبار والبيانات الرسمية عن مؤسسة الأزهر من خلال المركز الإعلامي عبر منصات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وبوابة الأزهر الإلكترونية.

وفي سياق آخر، نفى الدكتور أحمد بركات، مدير المركز الإعلامي للأزهر الشريف، أن يكون الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استعان بفريق مختص لكتابة خطابه بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وكتب عبر حسابه على فيس بوك: هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة، والإمام الأكبر يحرص على كتابة كل كلماته وأحاديثه بنفسه دون تدخل من أحد، وبمنهجية علمية ثابتة ودقيقة، وهو ما يجعل من كلمات فضيلته مرجعًا للباحثين والمتخصصين في العلوم الشرعية والعربية والدراسات الإسلامية في مصر والعالم.