الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الأولى.. 25 ألف وحدة خضراء لمحدودي الدخل جاهزة للسكن في 2023

د. عاصم الجزار وزير
اقتصاد
د. عاصم الجزار وزير الإسكان
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 11:49 ص

تنتهي وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة للمرة الأولى، من تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية خضراء حتى نهاية عام 2023، وذلك بـ 5 مدن جديدة وهي المنيا الجديدة - حدائق أكتوبر - سوهاج الجديدة - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة - المنيا الجديدة.

يأتي ذلك بعد أن كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء العمارات الخضراء بالمدن الجديدة، وضرورة تطبيق كل المعايير الحديثة على مستوى العالم في بناء وتجهيز البنية الأساسية للمدن الجديدة والقائمة.

وتسعى وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة إلى تركيب محطات الطاقة الشمسية الصغيرة أعلى العمارات، من أجل استخدام الطاقة الناتجة منها في إنارة السلالم والخدمات والموقع العام، وهو ما يقلل من استخدام الطاقة الكهربائية بالمشروع.

وتبدأ الإسكان بتنفيذ النظام الجديد بوحدات سكن لكل المصريين بمدينة حديقة العاصمة كوحدات تجريبية، قبل تعميمها في باقي المدن، ويعتبر هذا التوجه الجديد من الدولة في بناء وحدات صديقة للبيئة؛ يساعد في تقديم وحدات سكنية أفضل للمواطنين.

ويتعاون صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان مع أفضل الخبراء المعنيين من البنك الدولي والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، في وضع المعايير الفنية لهذا المشروع ومتابعتها وتقييمها بصورة دورية، بما يضمن تنفيذها في أفضل صورة، كي تقدم مصر تجربة رائدة في مجال العمارة الخضراء على مستوى العالم.

تابع مواقعنا