الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هروب سفيرة إسرائيل من جامعة بريطانية عقب احتجاج الطلاب تضامنًا مع فلسطين

هروب سفيرة الاحتلال
سياسة
هروب سفيرة الاحتلال
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 12:39 م

هربت تزيبي هوتوفلي السفيرة الإسرائيلية ببريطانيا، من إحدى المناسبات التي انعقدت بجامعة هولبورن، عقب احتجاجات طلابية عارمة، تضامنًا مع فلسطين.
التقطت وسائل الإعلام البريطانية، وعلى رأسها ديلي ميل، مشاهد هروب السفيرة الإسرائيلية وسط حراسها، واللجوء سريعا إلى سيارتها الجاجيوار، لتأخذها بعيدا عن غضب طلاب الجامعة البريطانية.

بدأت القصة عندما شاركت السفيرة الإسرائيلية بحدث رسمي، داخل الجامعة البريطانية الشهيرة، وحملت معها باقة من الزهور، ولكن فور دخولها بدأ الطلاب يهتفون لصالح فلسطين، منددين بالاحتلال الإسرائيلي، وصاح الطلاب: ألا تشعرين بالخزي؟.
هرعت السفيرة الإسرائيلية خارج المبنى، ولكن لاحقها الطلاب جميعا، ثم ركبت سيارتها قبل أن يتمكن أحد الطلاب من الوصول إليها، وقذف الحجارة على زجاج السيارة.

وفي سياق منفصل، كانت صحيفة الواشنطن بوست، أشارت أمس إلى استحداث جيش الاحتلال الإسرائيلي تقنية جديدة من شأنها تيسير اعتقال الفلسطينيين، حيث إنه أطلق تقنية جديدة تدعى Blue Wolf أو الديب الأزرق، وعليه يعمل كل ضابط أو عسكري على التصوير العشوائي لجميع الفلسطينيين الذين يمر عليهم، ثم يتم إرسال الصور إلى قواعد البيانات الإسرائيلية، التي بدورها تحدد ما إذا كان يجب إلقاء القبض على أحدهم أم لا.

تابع مواقعنا