الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنظيم والإدارة يستقبل وفدا بحرينيا للاطلاع على التجربة المصرية في الإصلاح الإداري | صور

التنظيم والإدارة
اقتصاد
التنظيم والإدارة يستقبل وفد بحريني
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 12:48 م

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وفد معهد البحرين للتنمية السياسية برئاسة الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، وذلك للاطلاع على التجربة المصرية في الإصلاح الإداري للدولة، وذلك بمركز الإدارة العامة بصلاح سالم.

وفي بداية اللقاء، رحّب الدكتور صالح الشيخ بوفد مملكة البحرين الشقيق في بلدهم الثاني مصر، مُشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تربط الرئيس عبدالفتاح السيسي وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والشعبين الشقيقين.

وأعرب الشيخ عن تقدير الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للزيارة الكريمة برئاسة الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، مؤكدا الاستعداد للتعاون في مجال الإصلاح الإداري بين البلدين؛ لا سيما في مجال بناء وتنمية القدرات والإدارة الاستراتيجية.

التنظيم والإدارة يستقبل وفد بحريني
 

جهود الحكومة المصرية في عملية الإصلاح الإداري

واستعرض الدكتور صالح الشيخ جُهود الحكومة المصرية في عملية الإصلاح الإداري وضمان استدامته، والخطوات التنفيذية للوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال ومحوكم يُحسن من إدارة موارد الدولة، ويعلي من رضاء المواطن، مشيرا إلي المبادئ التي وضعتها الحكومة لتنفيذ عملية الإصلاح، والتوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات في الإدارة العامة والخدمات المقدمة من الجهاز الإداري للدولة للمواطنين، إِذْ أن المواطن، هو المقصد والهدف من عمليات الإصلاح.

التنظيم والإدارة يستقبل وفد بحريني
 

في سياق متصل، اطلع الدكتور صالح الشيخ، الوفد على آلية عمل مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، والذي أنشأه لضمان تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف والتدريب والترقي، ولضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة، وضمان كفاءة استخدام مخصصات التدريب إلى جانب ضمان شغل الكفاءات مواقع القيادة، مشددًا على حرص الجهاز على أن يكون النظام مُميكنًا بالكامل، وبمنأى عن أي تدخل بشري.

التنظيم والإدارة يستقبل وفد بحريني
 

من جانبها، وجهت معالي الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، الشكر للدولة المصرية على سرعة الاستجابة لطلب الاطلاع على تجربتهم المتميزة في الإصلاح الإداري، وعلى حفاوة وطيب الاستقبال، مُعربةً عن أملها في أن تكون هذه الزيارة استمرارًا للتعاون المثمر والمتكامل بين الجانبين، خاصة في مجال التدريب وبناء وتنمية القدرات، مدعومًا بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقتين.

واصطحب الدكتور صالح الشيخ؛ الوفد في جولة لتفقد مركز تقييم القدرات والمسابقات، وأشاد الوفد بالخبرات المتميزة للدولة المصرية في مجال بناء وتنمية القدرات واعتمادها على خبرات أبناءها وخبراتها الوطنية في تحقيق طفرة بوضع منظومة تقييم وتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

إهداء الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي درع الجهاز التذكاري

وفي نهاية اللقاء، أهدى الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، درع الجهاز التذكاري.

تابع مواقعنا