الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من نقابة الأطباء على موقف الطبيب مايكل فهمي

نقابة الأطباء
أخبار
نقابة الأطباء
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 01:10 م

أوضح الدكتور أبو بكر القاضي، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، موقف النقابة من الطبيب مايكل فهمي بعدما صدر في حقه حكم قضائي بمعاقبته بالسجن المؤبد في قضية استدراج 6 فتيات قاصرات وهتك عرضهن بالقوة.


وقال أبو بكر القاضي، في تصريح خاص لـ القاهرة 24 إنه بعد صدور الحكم القضائي بحق ذاك الطبيب تتخذ النقابة إجراءها القانوني وهو شطبه من العضوية، بعد الحصول على صورة من الحكم لعمل مذكرة قانونية وعرضها على مجلس النقابة.

وأشار القاضي، عضو مجلس نقابة الأطباء، إلى أن الطبيب المتهم لم يكن مقيدًا في النقابة على تخصص معين أو منشأة طبية خاصة، ولم يُستدل على عيادة مصرح له بها، وعليه لم يكن له أية تراخيص لفتح عيادة.

وأضاف الدكتور أبو بكر القاضي أنه كان من المقرر إجراء تحقيقات مع المتهم بالنقابة على خلفية الاتهامات المنسوبة إليه، لكنه تم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى المحكمة.

والجدير بالذكر أن المتهم مايكل فهمي قضت الدائرة 10، بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، أمس، بمعاقبته بالسجن المؤبد وبراءة وزوجته، لاتهامهما باستدراج 6 فتيات قاصرات وهتك عرضهن بالقوة.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالته وزوجته إلى محكمة الجنايات، لمعاقبتهما عما نُسب إلى الأول من خطف 6 فتيات مستغلا صغر عمرهن واستدراجهن إلى مسكنه وعيادة خاصة له، وهتك عرضهن بالقوة بإيهامهن باحتياجهن لعلاج وفحص خاص تمكن من خلاله من إتمام جريمته.

والتحقيق مع زوجته عما نسب إليها من الاشتراك ومساعدة الزوج في الجريمة من خلال الوجود معه أثناء لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن، لبث الطمأنينة في نفوسهن تجاه المتهم وأساليب علاجه، فمكن بذلك من الانفراد بهن وارتكاب جرائمه.

تابع مواقعنا