السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: لا تأجيل لضرائب البورصة وإقرار تيسيرات جديدة للشركات والمستثمرين

البورصة المصرية
اقتصاد
البورصة المصرية
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 08:08 م

علم القاهرة 24، أن اجتماع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع  مسؤولي الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة ووزراء المالية وقطاع الأعمال ومنثلى جمعيات سوق المال، انتهي إلى استمرار فرض ضريبة الدمغة على التعاملات وتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية في موعدها مطلع العام المقبل.

وأقر الاجتماع حسب مصادر مطلعة، وضع تيسيرات على المتعاملينةفي البورصة والشركات من خلال إعفاءات تسمح لهم بدفع الضريبة فى حالات معينة منا تجعلهم يقومو بسدادها في فترات تعد نادرة، وايضا يتم سدادها في حالة تحقيق ارباح كبيرة بنسب معينة.
وسوف يتم الإعلان بشكل نهائي عن القرارات بعد صدورها رسميا من مجلس الوزراء ومراجعتها مع وزارة المالية وجمعيات سوق المال والجهات المسئولة عن السوق من الناحية القانونية.

في وقت سابق، كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال لقاء مع جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى، عن تشكيل لجنة لدراسة تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة وستعرض نتائج دراستها في مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل.

أزمة ضريبة الأرباح الرأسمالية تعتزم الحكومة المصرية تطبيقها على تعاملات البورصة بداية من أول العام المقبل، وانتقلت إلى مجلس الشيوخ لمناقشتها من خلال لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار.

عقد ممثلو أطراف سوق المال المصري اليوم الأربعاء، اجتماعًا بمقر البورصة المصرية، بالقرية الذكية، لمناقشة التفاصيل النهائية لدراسة تأثير ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة، المزمع تطبيقها مطلع العام.

وفق التقارير، تم إعداد مقترحات عن بدائل تطبيق الضريبة بما لا يؤثر على الموازنة العامة للدولة وفي الوقت نفسه لا يضر بسوق المال وبرنامج الطروحات الحكومية والخاصة المنتظرة خلال الفترة المقبلة.

كان وزير المالية كشف لـ القاهرة 24، أنه سيتم طرح 6 شركات حكومية في البورصة على مدار الأشهر المقبلة، حتى نهاية يونيو 2022، على غرار طرح إي فاينانس.

تابع مواقعنا