الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجزائر: نرحب بزيارة بن زايد إلى سوريا وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية

وزير خارجية الإمارات
سياسة
وزير خارجية الإمارات والرئيس السوري
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 08:54 م

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، إن بلاده تبارك زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى سوريا والعاصمة دمشق، أمس الثلاثاء، حيث التقى هناك بالرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف لعمامرة، في تصريحات مساء اليوم الأربعاء، أن الجزائر تتمنى أن تساهم زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق، في تذليل العقبات في العلاقات بين سوريا وبين دول عربية أخرى.

وتابع: “نرى أنه آن الأوان لعودة سوريا إلى الجامعة العربية وأن مقعدها في الجامعة يجب أن يعود إليها”.

زيارة وزير خارجية الإمارات إلى سوريا

 

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، قد زار العاصمة السورية دمشق، أمس الثلاثاء، في أول زيارة من لمسؤول إماراتي رفيع المستوى، منذ اندلاع الأزمة السورية في العام 2011، وهناك التقى بن زايد، بالرئيس السوري بشار الأسد، وأكد أن أبوظبي تثق في قدرة سوريا بقيادة الأسد وبجهود شعبها على تجاوز التحديات.

وفي سياق متصل، من المقرر أن تستضيف الجزائر القمة العربية المقبلة في شهر مارس 2022، وتدعو إلى عودة سوريا لمقعدها بالجامعة الدول العربية، المعلق منذ العام 2011، لكن عودة دمشق يحتاج إلى قرار عربي جامع بالموافقة على هذه الخطوة.

وشهدت علاقة سوريا مع عدة دول عربية تطورا إيجابيا في الأشهر الأخيرة، ما يعيد الزخم إلى ملف العلاقات العربية مع سوريا وعودتها إلى الجامعة من جديد بعد غياب 10 سنوات حتى الآن.

تابع مواقعنا