الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تعاين موقع حريق شونة خردة بالغربية.. وانتداب الأدلة الجنائية لتحديد أسبابه

حريق مخزن خردة -
محافظات
حريق مخزن خردة - أرشيفية
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 10:23 ص

قررت النيابة العامة بدائرة مركز زفتي بمحافظة الغربية؛ انتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة حريق شونة خردة بقرية مسجد وصيف بدائرة المركز؛ لتحديد أسباب حدوثه، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث أيضًا، ومعرفة إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

وانتقل فريق من النيابة العامة؛ لمعاينة آثار الحريق المدمر الذي أتي على مُحتويات شونة خردة بقرية مسجد وصيف، ما أسفر عن تلف مُحتويات الشونة في وقت قصير، بسبب تمكن النيران من المواد التي تُساعد على الاشتعال، فارتفعت ألسنة اللهب عِدة أمتار، وامتدت من مخزن إلى آخر.

وحاول أصحاب الشونة والجيران؛ السيطرة على الحريق في بدايته لكنهم فشلوا؛ حتى وصلت قوات الدفاع المدني للتعامل مع الواقعة، بعد بلاغات الاستغاثة من المواطنين.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة زفتى، بورود بلاغ من غرفة النجدة بنشوب حريق داخل مخزن خردة في قرية مسجد وصيف بدائرة المركز.

وساهمت مواد في سرعة انتشار الحريق داخل أرجاء المصنع، ما أدى إلى معاناة رجال الإطفاء في عمليات الإخماد، وانتشرت سيارات الإسعاف في المكان تحسبًا لوقوع أي مصابين أثناء عمليات الإخماد.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ 7 سيارات إطفاء،  بعد 4 ساعات وقامت الأجهزة الأمنية بفرض كردون أمني لمحاصرة النيران، ومنع امتدادها إلى العقارات المجاورة، وتمت السيطرة على الحريق دون إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

تابع مواقعنا