الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا: لدينا تفوق عسكري على متمردي تيجراي والحرب ستتوقف حال الاعتراف بالحكومة المنتخبة

إثيوبيا
سياسة
إثيوبيا
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 10:29 ص

أعلن دينا مفتي، المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، أن أديس أبابا لديها التفوق العسكري جوا وأرضا على متمردي تيجراي، وفقا لـ العربية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، اليوم الخميس، أن إيقاف الحرب الدائرة في البلاد مرهون باعتراف تيجراي بالحكومة الإثيوبية المنتخبة والانسحاب.

وفي سياق متصل، كتب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تعليقًا جديدًا له على حسابه الرسمي على تويتر، على خلفية الصراع الدائر مع جبهة تحرير تيجراي، وجيش، أورومو، ومطالبات إسقاطه. 

وقال آبي أحمد: تقف الحكومة السيادية المنتخبة ديمقراطيا في إثيوبيا على استعداد للعمل بشكل بنّاء مع أصدقاء إثيوبيا في مُواجهة التحديات الزمنية، وتحقيق الأهداف الإنمائية في رحلة الإصلاحات التي بدأت. 

وتابع رئيس الوزراء الإثيوبي: نحن لا نزال ملتزمين بإحراز تقدم على الرغم من العقبات التي واجهناها. 

وتزايد الخلاف في سبتمبر 2021 بعد أن تحدت الجبهة الحظر المفروض على الانتخابات على مستوى إثيوبيا، وأجرت انتخابات للإقليم، كما أجرت تصويتا أعلنت الحكومة المركزية أنه غير قانوني.

واستمر الصراع بين آبي أحمد وتيجراي خلال الفترة الماضية، ما تسبب في تعرض المدنيين في تيجراي للعنف الوحشي والمعاناة.

وقد كشف فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة عن عديد من الانتهاكات والتجاوزات؛ قد يرقى بعضها إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مع وجود أسباب معقولة للاعتقاد بأن جميع الأطراف في النزاع ارتكبتها بدرجات متفاوتة.

تابع مواقعنا