الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار منظمة السياحة العالمية: طريق الكباش خير دعاية مباشرة للمنتج الثقافي المصري

 الدكتور سعيد البطوطي
أخبار
الدكتور سعيد البطوطي
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 11:05 ص

تحدث الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، عن اهتمام الحكومة المصرية بمنتج السياحة الثقافية والذي تتفرد به مصر مقارنة بجميع الوجهات السياحية حول العالم.

وقال البطوطي، في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، إن إعادة إحياء طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك كان على الدوام حلمًا للأثريين والسياحيين في مصر والعالم وإعادة أصول الحضارة المصرية القديمة لسابق عهدها، مشيدًا بدور اللواء الدكتور سمير فرج عندما كان محافظا للأقصر في بداية مشروع الكباش العريق.

 طريق الكباش

وأشار البطوطي إلى أن افتتاح طريق الكباش الذي يربط بين معبد الأقصر ومعابد الكرنك سوف يكون له مردود هائل على السياحة المصرية وخير دعاية مباشرة للمنتج السياحي الثقافي المصري، معلقًا: السياحة الثقافية منتج سياحي هام ندعمه بشدة في الأمم المتحدة، وحيث تأثيره الكبير والمباشر على المجتمعات المحلية، إضافة إلى التأثير الفعال في الاقتصاد الوطني.

وأشاد الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، بمجهود وزارة السياحة والآثار الضخم خلال الفترة القصيرة الماضية حول ترميم المباني التاريخية والأثرية وتجديدها وصيانتها، وكذا مجموعة المتاحف الجديدة التي شيّدت في أماكن متعددة من الجمهورية. 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار تفتتح طريق الكباش خلال الأسابيع المقبلة من شهر نوفمبر الحالي، بحضور شخصيات عامة وحكومية وأثرية.

تابع مواقعنا