الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر والسويد يقودان ملف تمويل المناخ بالمفاوضات على الموضوعات الخلافية بمؤتمر COP26

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 11:28 ص

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، فى الجلسة التي عقدها بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، لوزراء الدول لتسهيل عملية المفاوضات فى الموضوعات الخلافية للوصول إلى بيان ختامي يحقق آمال الدول، حيث تقود وزيرة البيئة المصرية ووزير البيئة السويدي ملف تمويل المناخ.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، توجه لجلاسكو لإعطاء دفعة لمحادثات مؤتمر المناخ، حيث عرض وزراء الدول النامية والمتقدمة ما توصلت له المفاوضات حتى الآن، وحث رئيس الوزراء البريطاني المجموعات التفاوضية على استمرار العمل والخروج بمخرجات حقيقية ومتوازنة لموضوعات التخفيف والتكيف.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن تمويل المناخ يرتبط ارتباط وثيق بتحقيق إنجاز يرضى احتياجات وآمال الدول في موضوعات التكيف والشفافية، والخسائر والأضرار، وتحقيق التوازن بين التخفيف والتكيف.

وتستمر وزيرة البيئة المصرية والوزير السويدي بالعمل مع 10 مجموعات تفاوضية للوصول إلى فرص متوافقة ومرضية وعادلة فى موضوعات تمويل المناخ، وعلى رأسها هدف المناخ بعيد المدى والهدف الجديد لتمويل المناخ.

ويسعى بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، لتنفيذ مزيد من المناقشات مع وزراء الدول المختلفة لدعم البيان الختامي الذي  خرجت مسودته لتدعو الدول للاجتماع العام المقبل لمراجعة أهدافها المتعلقة بخفض الانبعاثات، وتعلن خططها لخفض الانبعاثات إلى صفر بحلول عام 2050، والإسراع في الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة البديلة، وزيادة الدعم المقدم للدول النامية لمساعدتها على التكيف والمواجهة.

تابع مواقعنا