رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الثقافة تستقبل سفير التشيك لبحث التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، جاك فوليك سفير جمهورية التشيك بالقاهرة ووفدا يضم كلا من أوندريخ تشيرني المدير العام للمراكز التشيكية، جان بوندي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية التشيكية وأولدريخ فوندروشكا الدبلوماسي المتخصص بالعلاقات الثقافية بسفارة الجمهورية التشيكية بالقاهرة، حيث تناول اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين.

جانب من اللقاء

 

جانب من اللقاء

وأشاد فوليك بالحركة الثقافية والفنية في مصر وبدور وزارة الثقافة في نشر الوعى والفنون في مختلف محافظات مصر، وهو ما كان المحرك الرئيسي في تفكير جمهورية التشيك لتأسيس أول مركز ثقافي تشيكي في مصر، وهو الأول لها على مستوى العالم العربي وإفريقيا، الذي سيتم افتتاحه في عام 2022.

وأضاف أن الحضارة والثقافة المصرية محط أنظار العالم خاصة الشعب التشيكي الذي يحرص على زيارة مصر دائما، مؤكدًا  أن أكثر من 300 ألف تشيكي كانوا يزورون مصر قبيل جائحة كورونا.

وزيرة الثقافة تدعم المركز الثقافي التشيكي

من جانبها، عبرت إيناس عبد الدايم عن سعادتها بهذه الزيارة ورحبت بفكرة المركز الثقافي، مؤكدة تقديم جميع أوجه الدعم لإقامة المركز باعتباره إضافة حقيقية للمراكز الثقافية لعديد من دول العالم في مصر إلى جانب أنه نافذة مهمة لتبادل الثقافات وفتح آفاق من التعاون المشترك في جميع المجالات الفنية والثقافية والإبداعية والمعرفية بين البلدين.

جانب من اللقاء
عاجل