رئيس التحرير
محمود المملوك

9 فبراير.. الحكم على عاطلين تعديا على شقيقين بحلوان

حبس - أرشيفية
حبس - أرشيفية

حجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، جلسة محاكمة أحمد.م وشهرته أحمد كلبة، عاطل والمتهم علي.م، وشهرته علي الإنجليزي عاطل لاتهامهما بأحداث عاهة مستديمة لمواطن بحلوان لجلسة 9 فبراير 2022 للحكم.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده ومحمود محمد عبد المنعم زيدان، وأمانة سر محمد السنوسي وعمر عاشور.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين أحدثا الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي التي تخلف من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر بنحو 50% بأن نشبت المتهم أحمد وعلي مشادة كلامية فيما بينهما، بإشهار سلاح أبيض.

وجاء في التحقيقات أن المتهمين أحرزا بغير ترخيص سلاح أبيض كزلك أو ضرورة مهنية تبيح له إحرازه، كما حاز بواسطة على سلاح سنجة دون ضرورة مهنية.

وشهد المجني عليه في التحقيقات أنه حال تواجده بالعين محل إقامته ورفقته المتهمان وآخر مجهول نشبت بينهم مشادة كلامية فغادروا تلك العين لإنهاء ذلك الخلاف إلا أنه فوجئ بالمتهم أحمد يشهر في مواجهته سلاح أبيض كزلك وكال له ضربتان استقرت الأولى يسار وجهه والثانية بالذراع اليسرى محدثا ما به من إصابات التي تأيدت طبيا بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بالأوراق وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد شقيق المجني عليه أنه بتاريخ الواقعة وحال تواجده بمحل الواقعة علم بحدوث مشاجرة وباستبيان الأمر أبصر شقيقه حال تشاجره مع المتهم أحمد مشهرا في وجهة سلاح أبيض سنجه، مسددا له ضربتين محدثا ما به من إصابات وما أن تدخل للزود عن شقيقه ونجدته حتى كال له المتهم أحمد بذات السلاح ضربتين بالذراعين اليمنى واليسرى؛ محدثا ما به من إصابات طبيا بتقرير مصلحة الطب الشرعي، وكان ذلك حال وجود كلا من المتهم علي وآخر مجهول للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.