الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حملة الصحة الجديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 02:04 م

تأكيدا لما نشره موقع القاهرة 24 عن موعد استعدادات وزارة الصحة في إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في شهر نوفمبر الجاري، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في 21 نوفمبر الجاري، للأطفال مَن تتراوح أعمارهم من سن يوم وحتى 5 سنوات، مصريين أو أجانب، وذلك للوقاية من المرض.

وحسب مصدر في وزارة الصحة والسكان، فإن منظمة الصحة العالمية ستسلم مصر نحو 41 مليون جرعة ثنائية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وهي حملة مختلفة عن الحملة السنوية.

 

تدريب على التطعيم الجديد

ودربت وزارة الصحة والسكان، استشاري الوقاية على مستوى المحافظات، لبدء الحملة بنظام سابين نمط 2، وذلك امتدادًا للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

في السياق ذاته، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم واتس آب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

تابع مواقعنا