الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لسماع الشهود.. تأجيل محاكمة المتهمين بخلية المرابطون لـ 11 يناير

المتهمون
حوادث
المتهمون
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 01:55 م

قررت الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل نظر محاكمة 5 متهمين بينهم 4 محبوسين بـ خلية المرابطون، التي أسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي، إلى جلسة 11 يناير، لسماع أقوال الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت ومحمد نبيل، وسكرتارية أحمد مصطفى.

وجاء في أمر إحالة المتهمين، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 8 مايو 2017، أسس المتهم الأول عبد الله.ع، خلية المرابطون بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي، بعد أن انفصل عن أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة.

ووجّه للمتهمين؛ اتهامات بتنفيذ العديد من العمليات العدائية، كم وُجّه للمتهم الخامس أحمد محمد توفيق - محبوس، زوج أخت هشام عشماوي تهم تمويل جماعة إرهابية، والانضمام لتلك الجماعة.

 من ناحية أخرى، قضت الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بحكمها على 11 متهما ينتمون لتنظيم المرابطون الإرهابي على خلفية اتهامهم للالتحاق بجماعة إرهابية بالخارج، لتنفيذ عمليات ضد الدولة، في القضية المعروفة بـ المرابطون 2.

كما عاقبت المحكمة كلا من سراج منير السيد ويونس طاهر رمضان بالسجن المشدد 15 سنة عما أسند إليهما، وكذلك معاقبة وليد محمد نوير ويوسف أحمد ومحمد محمد أحمد ووليد ربيع وأحمد عبد الوهاب وأحمد حسن بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والسيد بدر السيد بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

تابع مواقعنا