الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محسن منصور: اشتغلت في الخراطة وأنا في رابعة ابتدائي وأدين بالفضل لـ ماجد الكدواني

الصحفي جمال عبد الناصر
فن
الصحفي جمال عبد الناصر والفنان محسن منصور
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 06:28 م

قال الفنان محسن منصور إنه اشتغل في ورشة خراطة خلال دراسته بالصف الرابع الابتدائي، والعديد من المهن الأخرى، كما أنه لعب كرة القدم قبل احتراف التمثيل.

وتحدث محسن منصور عن مشواره الفني، خلال ندوة تكريمه بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السادسة، وأدار اللقاء الصحفي والمخرج جمال عبد الناصر، وبحضور عدد من نجوم وضيوف المهرجان ومنهم: الفنان أحمد صيام، المخرج عصام السيد، الفنانة أمل الدباس، الفنان أمير صلاح الدين، الدكتورة شادية زيتون، والدكتورة رانيا فتح الله، والدكتور جمال ياقوت، والدكتورة عبير فوزي، والدكتور مدحت الكاشف، والفنان التونسي منير العرقي، والفنان هاني كمال، والسيناريست سيد فؤاد.

وقال الصحفي جمال عبد الناصر: محسن منصور ممثل من طراز خاص وله أسلوب مميز في الأداء، وأول وقوف له على المسرح كان مع المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والتحق بورشة ستوديو الممثل مع النجم محمد صبحي لفترة، وله العديد من الأعمال المسرحية في مسرح الدولة والمسرح الخاص، بجانب أعماله السينمائية والتليفزيونية.

الفنان محسن منصور والصحفي جمال عبد الناصر

ومن جانبه قال الفنان محسن منصور: أنا محظوظ وسعيد ولي الشرف لوجودي بينكم، فلحظة التكريم بالنسبة للفنان هي تتويج لمشواره وأعماله، وتؤكد لك أنك تسير في الطريق الصحيح، كما تعطيك دافعًا أن تكمل المسيرة الفنية التي بدأتها، وبالمناسبة لم يكن طموحي وأنا صغير أن أصبح ممثلًا فمنذ صغري وعلمني والدي أن أعمل، فأول عمل لي وأنا في الصف الرابع الابتدائي كان الخِراطة.

محسن منصور: لعبت كرة القدم في مركز شباب عابدين

وتابع منصور: وعملت في أشياء أخرى كثيرة، وفي الثانوية العامة كنت ألعب كرة القدم في مركز شباب عابدين، وحينها أعجبت بفتاة إعجابًا شديدًا، وعلمت بالتحاقها بفريق التمثيل في مركز الشباب وعلى الفور التحقت أنا الآخر بالفريق، وبدأت في التمثيل ووجدت استحسان كثيرين في كل عمل أقدمه.

الفنان محسن منصور والصحفي جمال عبد الناصر

وأضاف محسن منصور: التحقت بعدها بكلية الآداب قسم التاريخ، وعملت بمسرح الجامعة، وبعد انتهائي التحقت على الفور بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأتذكر بعد انتهاء الاختبار وكان في اللجنة دكتور جلال الشرقاوي وكرم مطاوع وغيرهما، وجدت جلال الشرقاوي يهمس في أذني تعالى النهاردة الساعة 8 مسرح الفن.

واستكمل الفنان محسن منصور: وبدأت مسيرتي الفنية بجانب الدراسة، إلى أن حدث لي ظرف وأنا في الصف الثالث بالمعهد وأصيبت أختي بحادثة في دولة الإمارات أدت لفقدان مؤقت للذاكرة، فتركت كل شيء وسافرت لها لمدة ست سنوات.

الفنان محسن منصور والفنان أحمد صيام

وتابع محسن منصور: بعد انتهاء تلك المدة عدت وأكملت المعهد، وكان لأصدقائي الفضل الكبير  فمنهم النجم ماجد الكدواني والفنان محمد رضوان، وأصبحت الأول على الدفعة في السنة الثالثة والرابعة من المعهد، بالإضافة لدور زوجتي التي كانت مؤمنة بي وتدفعني دائمًا للأمام، وهذه أول مرة بحياتي أحكي تلك الأشياء التي دومًا أفتخر بها وأتشرف بتجربتي.

الفنان أمير صلاح الدين
الصحفي جمال عبد الناصر
الفنان أمير صلاح الدين والصحفي جمال عبد الناصر
الفنان محسن منصور 
ندوة الفنان محسن منصور
ندوة تكريم الفنان محسن منصور
ندوة تكريم الفنان محسن منصور
تابع مواقعنا