الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بداية من الغد.. موجة أمطار وسيول على مناطق متفرقة من البلاد

امطار غزيرة وسيول
أخبار
امطار غزيرة وسيول
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 07:08 م

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من غد الجمعة وحتى الأحد المقبل، تشهد مناطق متفرقة من البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة، كما تستمر الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى. 

وفي نشرتها الأسبوعية، تتوقع الهيئة، أن يسود خلال الأسبوع المقبل، طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

أمطار غزيرة وسيول

تتكون غدا الجمعة، وفقا لبيان الأرصاد، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، خلال الفترة من 5: 7 صباحًا، كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية في مدن السلوم ومرسى مطروح والضبعة، على فترات متقطعة 30 % تقريبا. 

وتشهد مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد أمثال حلايب وشلاتين ومرسى علم  وأسوان وأبو سمبل، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، على فترات متقطعة تتراوح نسبتها 40:50% تقريبا.

حالة الطقس 

ومن المتوقع، أن تسود يوم السبت المقبل، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى الوجه البحري ومدن القناة، في الصباح الباكر بين 5 و7 صباحا، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية في السلوم ومطروح، على فترات متقطعة 30% تقريبا.

هذا بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد في مناطق نويبع وسانت كاترين والأقصر وأسوان وأبو سمبل، بنسبة تصل إلى 50%، فضلا عن أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تتعرض لها مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر  في حلايب وشلاتين ومرسى علم على فترات متقطعة بنسبة 60% تقريبا، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين.

أما يوم الأحد المقبل، فتتساقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، بينما تستمر الشبورة المائية من الساعة 5: 7 صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

تابع مواقعنا