الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متسلقة جبال شهيرة تموت بطريقة غير متوقعة في تايوان (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 21/يناير/2019 - 01:48 م

تعرضت متسلقة الجبال التايوانية الشهيرة “جيجي وو” لحادث وفاة مأسوي لم يكن في الحسبان، فقد تجمدت بـ”البيكيني” أو ملابس السباحة التي كانت ترتديها أثناء تلسقها لإحدى الجبال حتى الموت.

وانطلقت جيجي والتي تعرف أيضا باسم “وو تشي يون” في رحلة منفردة يوم 11 يناير في حديقة يوشان الوطنية في تايوان قبل العثور عليها ميتة من قبل فريق بحث وإنقاذ.

ووجهت هذه الفتاة البالغة من العمر 36 عاما نداء استغاثة إلى صديق لها باستخدام هاتفها الذي يعمل بالأقمار الصناعية في 19 يناير الماضي، وكشفت عن تعثرها أكثر من 20 مترا أسفل وادي صغير.

وحسب صحيفة “ميرور” البريطانية فإن الفتاة قالت في رسالتها لصديقها، إنها حوصرت في القاع وغير قادرة على التحرك بسبب الإصابات التي لحقت بها خلال الخريف.

وقالت خدمة سلاح الجو الوطني التابعة للجزيرة إنها حاولت إرسال مروحيات الإنقاذ من طراز “بلاك هوك” إلى موقعها في ثلاث مناسبات منفصلة، لكن الرحلات تأثرت في النهاية بسبب سوء الأحوال الجوية، وفي النهاية، قررت إرسال مجموعتين للبحث والإنقاذ يتكون كل منهما من ثلاثة أعضاء، ووجدوا جثة الفتاة في موقع الكارثة بعد 28 ساعة.

ويقول رجال الإنقاذ إنهم ما زالوا ينتظرون طقسًا مستقرًا لنقل جثمان “وو” خارج الوادي، حيث أقامت مجموعة البحث مخيمًا بالقرب من موقع الحادث.

وكشف قائد فريق البحث والإنقاذ “لين تشينغ – 1″، الذي يرأس سرب الضاحية الثالث في دائرة الإطفاء في مقاطعة نانتو، عن منارة استغاثة “وو” التي تم تنشيطها على ارتفاع 1700 متر حوالي (5577 قدم) فوق مستوى سطح البحر، حيث وصلت درجة الحرارة الليلية إلى درجتين مئويتين فقط.

صورة لمتسلقة الجبال المتوفاة بعد تجمدها
صورة لمتسلقة الجبال المتوفاة بعد تجمدها

كان لدى “وو “عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانت تنشر في كثير من الأحيان صورًا رائعة لنفسها وهي ترتدي “البيكيني” فوق العديد من أعلى قمم تايوان.

وفي عام 2011، كشفت أنها أمضت 127 يومًا – أي ما يقرب من ثلث العام – في المشي لمسافات طويلة. وفي ليلة عيد الميلاد، شاركت أيضًا صورة تظهر فيها رجليها المكسورة بعد سقوط آخر تعرضت له، والتي اعترفت بأنها محظوظة للبقاء على قيد الحياة.

تابع مواقعنا