رئيس التحرير
محمود المملوك

«الأزياء التراثية».. ورشة جديدة ببيت السناري الأثري الاحد

أقمشة مطرزة بأشكال
أقمشة مطرزة بأشكال تراثية

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورشة عمل مجانية تحت عنوان «الأزياء التراثية»، وذلك يوم الأحد الموافق 14 من الشهر الجاري، في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن  الورشة تركز بشكل أساسي على تاريخ وشكل الأزياء في مصر، حيث سيتعرف المشاركون على الأزياء المصرية التراثية، وكيفية صناعتها، من خلال تعلم أسس وخطوات تصميم هذه الأزياء، وكذلك أساليب الخياطة، وتقنيات الرسم والأبعاد الصحيحة.

 

الحفاظ على الهوية.. هدف ورشة الأزياء التراثية

ومن المقرر أن تدير الورشة الدكتورة سنية خميس صبحي رضوان، وهي أستاذة بكلية الاقتصاد المنزلي، جامعة حلوان، كما إنه ا متخصصة في صناعة الأزياء التقليدية ومكملاتها والتصميم والتطريز.

تأتي الورشة يوم الأحد من كل أسبوع، ولمدة 8 محاضرات، وتستهدف الأعمار من 16 سنة فما فوق.

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك التعريف بأهمية فن تصميم الأزياء التراثية، للحفاظ على الهوية والتراث.

بيت السناري هو بيت أثري بالسيدة زينب، تابع لمكتبة الإسكندرية، حيث يتم تنظيم العديد من ورش العمل والفعاليات العلمية والثقافية والفنية، يقع في حي الناصرية بالسيدة زينب.

عاجل