السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد العثور على أنثى نافقة في سفاجا.. رصد زوجين من عروس البحر جنوبي الغردقة | فيديو

الدوجونج عروس البحر
محافظات
الدوجونج عروس البحر
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 08:31 م

رصد عدد من العاملين على لنشات بحرية وغواصين، اليوم الخميس، ظهور زوجين من حيوان الدوجونج أو عروس البحر، أمام سواحل جزيرة مجاويش جنوبي مدينة الغردقة.

 

وقال حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية في البحر الأحمر، في تصريح لـ القاهرة 24: إن الجمعية تلقت إخطارًا من العاملين على لنشات بحرية وغواصين، يفيد برصدهم زوجين من حيوان الدوجونج.

 

وأضاف الطيب: الدوجونج هو كائن بحري ثديي، يتغذى على الحشائش البحرية، وتتوافد أعداد كبيرة من السياح من مختلف الدول؛ لمشاهدته.

 

وأشار مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية في البحر الأحمر، إلى أن أنثى الدوجونج تلد وتُرضع، ومن الممكن أن تعيش لفترة ما بين 80 و100 عام، وتقضى 16 شهرًا خلال عملية الحمل في جنينها. 

 

وشهدت سواحل مدينة سفاجا منذ عدة أيام، العثور على عروس البحر نافقة على أحد الشواطئ، وتم دفنها في جزيرة يوتوبيا، وفق الأساليب الصحية الآمنة؛ وذلك بعد فحصها، وأخذ القياسات، وتوثيق كل الإجراءات؛ للاستفادة منها.

 

وفى سياق مختلف، رصد عدد من العاملين باللنشات السياحية والغواصين، اليوم الخميس، ظهور الحوت الأحدب في المياه المفتوحة، قبالة سواحل مرسى علم، جنوبي البحر الأحمر.

 

جدير بالذكر أن الحوت من النوع الأحدب، قد يصل وزنه إلى 40 طنًا، أما طوله فيصل إلى 18 مترًا، والقطيع الواحد يتكون من حوتين أو 3، وتوجد نتوءات تغطي رأسه، مع وجود بقع بيضاء على أسفل الذيل، أما لون الظهر؛ فيتنوع بين الأسود والرمادي، وبطنه يكون ذو لون أبيض مع بقع سوداء، ويتغذى على الأسماك والقشريات الصغيرة.

 

الدوجونج


 

الدوجونج
تابع مواقعنا