الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية الحضارية: تطوير 6 مناطق غير مخططة في الفيوم بـ126 مليون جنيه

تطوير المدن
اقتصاد
تطوير المدن
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 10:30 م

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق وقع برتوكولا مع محافظة الفيوم لتطوير 6 مناطق غير مخططة في مدينة الفيوم بـ120 مليون جنيه، من خلال إدخال الصرف الصحي والكهرباء والمياه والطرق. 


وأضافت صديق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج حوار الخميس،  المذاع على فضائية الحدث اليوم، مساء الخميس، أن صندوق تطوير العشوائيات تغير اسمه لصندوق التنمية الحضارية،  بهدف إعداد تنمية حضارية في مصر بالكامل، مشيرًا إلى أن الصندوق يعمل على تطوير عواصم المحافظات الكبرى في 13 محافظة بإجمالي 500 ألف وحدة، معقبًا: إحنا بنسابق الزمن.
ولفت إلى أن الصندوق انتهى من تطوير المناطق غير الآمنة بنسبة 98%، وبنهاية 2021 لن تكون هناك مناطق غير آمنة في مصر، ونعمل خلال الفترة الحالية على تجميل العمران في مصر. 
في وقت سابق اليوم، تفقد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة بمدينة الفيوم، لتوفير سكن كريم لقاطني تلك المناطق، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير عواصم المدن والمناطق العشوائية.

تابع مواقعنا