الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هولندا تعتزم فرض إغلاق جزئي جديد بسبب تفشي فيروس كورونا

هولندا
صحة وطب
هولندا
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 10:51 م

أعلنت  الحكومة الهولندية، اليوم الخميس، أنها تعتزم فرض حظر جزئي للبلاد، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية، تدرس الحكومة إمكانية فرضها أول إغلاق جزئي لأوروبا الغربية منذ الصيف الماضي، عندما  قفزت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا إلى أعلى مستوى منذ بداية الوباء.

وأدت زيادة الإصابات التي بدأت عندما تم رفع إجراءات التباعد الاجتماعي في أواخر سبتمبر إلى الضغط على المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، مما أجبرها على تقليص الرعاية المنتظمة لعلاج مرضى فيروس كورونا.

وتضاعفت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 17.5 مليون شخص تقريبًا في الأسبوع الماضي، وسجلت رقمًا قياسيًا بلغ نحو 16300 في غضون الـ24 ساعة الماضية.

ولاحتواء تفشي المرض، أوصت اللجنة الاستشارية الحكومية لمكافحة الوباء يوم الخميس بفرض إغلاق جزئي، وإغلاق المسارح ودور السينما، وإلغاء الفعاليات الكبيرة وإغلاق المقاهي والمطاعم في وقت سابق، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون NOS.

وستناقش الحكومة قرار فرض الإغلاق، وستعلن قراراتها خلال مؤتمر صحفي متلفز من المقرر عقده غدًا الجمعة.

ولكن وزارة الصحة تتوقع أنه غالبًا ما تتبع الحكومة توصيات لجنة الخبراء، بفرض الإغلاق الجزئي لمدة أسبوعين تقريبًا، حيث ستظل المدارس مفتوحة، كما يجب أن يقتصر الدخول إلى الأماكن العامة على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا مؤخرًا من عدوى فيروس كورونا.

تابع مواقعنا