رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد توفيرها في مجمعات التموين.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض بالأسواق

الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

كشف تجار بورصة الدواجن الرئيسية انخفاض أسعار الدواجن والبيض في السوق المصرية، خلال الأيام الأخيرة، ليصل التراجع لنحو 3 جنيهات لكرتونة البيض الأبيض والبيض الأحمر و5 جنيهات لكيلو الدواجن البيضاء.

ويأتي هذا التراجع في الأسعار بعد أن وفرت الجهات الحكومية البيض والدواجن، في مجمعات التموين ومنافذ أمان ومنافذ وزارة الزراعة.

أوضح التجار، لـ القاهرة 24، أن توافر البيض والدواجن بكميات كبيرة خلال الفترة الماضية، حد من موجة الغلاء التي شهدتها أسعار البيض والدواجن مؤخرًا، بفعل ارتفاع تكاليف الإنتاج وأسعار الأعلاف، موضحين أن الموسم الشتوي يشهد صعوبات في الحفاظ على معدلات إنتاج الدواجن وتربية الكتاكيت الصغيرة.

وأوضح التجار أن هناك جهات كثيرة تعرضت لخسائر بفعل المنافسة السوقية والبيع بأقل سعر ممكن، مع ارتفاع أسعار الأعلاف.

وسجل سعر كرتونة البيض، اليوم الجمعة، مستوى بين 40 و42 جنيها للطبق في المزرعة، بانخفاض قدره 3 جنيهات، حسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبد العزيز السيد، فيما سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة 20 جنيها، بهبوط بقدر 5 جنيهات، أما عن سعر الحمام فيأتي بـ50 جنيها، وسعر الحمام الجامبو بـ60 جنيها، وسعر الكتكوت بـ9 جنيهات.

وعن خسائر القطاع، كشفت المؤشرات المالية لشركة المنصورة للدواجن، تحولها للخسارة خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، على أساس سنوي.

وتكبدت الشركة خسائر خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 8.59 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 22.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.