رئيس التحرير
محمود المملوك

للشهر الثالث على التوالي.. أسعار سوبارو XV في مصر ترتفع بـ 5 آلاف جنيه

 سوبارو XV
سوبارو XV

قفزت أسعار سوبارو XV موديل 2022 في السوق المصري، اليوم الجمعة، بنحو 5 آلاف جنيه على جميع فئاتها المتاحة أمام عملاءها في السوق المحلي.

أسعار سوبارو XV موديل 2021

ومن جانبها أخطرت مجموعة أبو غالي موتورز، الوكيل الحصري لـ علامة سوبارو اليابانية في مصر، شبكة موزعيها وتجارها في مصر بالأسعار الجديدة لـ سوبارو XV موديل 2021 خلال شهر نوفمبر الجارِ، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 434،900 جنيه.
  • الفئة الثانية: 479،900 جنيه.
  • الفئة الثالثة: 514،900 جنيه.

وتتوالى الزيادات على أسعار السيارات في مصر، بسبب عوامل عديدة ومن أبرزهم قلة المعروض أمام حجم الطلب نتيجة عجز المصنعين والمستوردين أمام سد احتياجات الوحدات المطلوبة من المستهلكين.

 سوبارو XV من الداخل

كما ينتج ذلك النقص أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي أثرت سلبًا على خطوط الإنتاج في مصانع السيارات ودفعت أغلبيتها بتقليص حجم السيارات المنتجة، وهناك آخرون أغلقوا نهائيًا لحين حل الأزمة وتوافر مكونات الإنتاج.

من ناحية أخرى، تسبب ارتفاع مصاريف شحن السيارات، في دفع الوكلاء إلى تطبيق زيادات متتالية على سعر السيارات، نظرًا لارتفاع تكاليف السيارة.

مواصفات سوبارو XV في مصر

وتأتي سوبارو XV موديل 2021 في مصر، مع محرك مكون من أربع اسطوانات، وبسعة وصلت إلى نحو 1600 سي سي، علمًا أن الموتور قادر على توليد قوة حِصانية تصل إلى 114 حِصانًا.

وبلغ عزم الدوران في السيارة سوبارو XV نحو 150 نيوتن/ متر، ويتصل الموتور بناقل حركة أوتوماتيك مكون من خمس سرعات.

بينما تتسارع السيارة من نقطة الصفر إلى سرعة 100 كم/ الساعة في غضون 13 ثانية.

ودُعمت السيارة بباقة من عوامل الأمان القياسية، ومن بينهم خاصية التحكم في ثبات السيارة عند المنحدرات، وسائد هوائية أمامية. نظام مكابح مانعة للانزلاق ABS، بالإضافة إلى نظام توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD. مع أحزمة أمان أمامية متعددة النقاط.

جدير بالذكر أن "أبو غالي" أقر زيادات سعرية على سيارة سوبارو XV في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وقدرت بنحو 5 آلاف جنيه في كل مرة منهما.