الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى رحيل محمود عبد العزيز.. تعرف على أبرز الأمراض النادرة التي أصابته طوال حياته

محمود عبد العزيز
كايرو لايت
محمود عبد العزيز
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 03:25 م

 تحل اليوم الذكرى الخامسة رحيل الساحر محمود عبد العزيز عن عالمنا، تاركًا وراءه أعمال ومسيرة خالدة في أذهان جمهوره، ولا يمكن أن ينساها أحد. 

نشأة محمود عبدالعزيز وحياته

ولد محمود عبد العزيز في حي الورديان الموجود غرب الإسكندرية، نشأ في أسرة متوسطة، وتلقى تعليمه في مدارس حي الورديان إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، حصل على درجة البكالوريوس ثم الماجستير في تربية النحل.

 بداية مسيرة محمود عبدالعزيز الفنية

 بدأ محمود عبدالعزيز في ممارسة التمثيل كهواية من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة، وبدأ مسيرته الفنية بإسناد المخرج نور الدمرداش له دورا في مسلسل "الدوامة" في السبعينات مع محمود ياسين ونيللي، ودخل السنيما بمشاركته في فيلم "الحفيد" أحد أشهر أفلام السينيما المصرية عام 1974. 

كانت أول بطولة مطلقة شهدها محمود عبدالعزيز في عام 1975 بطولة فيلم "حتى آخر العمر"، في خلال 6 سنوات أصبحت حصيلة أفلامه 25 فيلمًا، وبعدها قدم فيلم "العار" وقام بترسيخ نجوميته بعد هذا الفيلم، وجسد دور الأب في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

 

وتتالت الأعمال والأفلام السينمائية حتى وصلت حصيلتها نحو 84 فيلمًا وعلى رأسهم أفلامه وأعماله الوطنية حتى اختتم أعماله الوطنية بمسلسله الأفضل على الإطلاق "محمود المصري". 

أمراض نادرة أصابت محمود عبدالعزيز 

كشف الفنان محمود عبد العزيز. في أحد لقاءاته التليفزيونية من قبل أنه قد أصيب بعدة أمراض نادرة وعاش ببعضها طيلة حياته، أولها إصابته بكيس دهني على البنكرياس في الخمسينات من عمره وإثره أجرى عمليات جراحية في دولة أوروبية حتى تخلص منه، أما المرض الثاني وهو ظل ملازمه طيلة حياته، حمى البحر المتوسط وهو مرض يصيب فرد من بين مليون فنسبة الإصابة به ضئيلة جدا، ومن أبرز أعراضه أن يعاني الإنسان بآلام شديدة في البطن. 

كما أنه قبل وفاته بعدة سنوات أصيب بالسرطان، وأكتشفه في البداية بسبب ظهور آلام لم يتحملها في أسنانه ولكنه اعتقد في بداية الأمر أنه تسوس ولكن بعد مرور أيام تمكن السرطان من 5 أجزاء أخرى في جسمه، منها الكبد والمخ والعمود الفقري والرئة، وأصبح حينها الأطباء عاجزون عن مداواته. 

وفاة محمود عبدالعزيز

 في يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر عام 2017، رحل عن عالمنا الساحر محمود عبدالعزيز عن عمر يناهز 70 عاما، ودفن في مقابر "أم كبيبة" بالإسكندرية، تاركًا خلفه سيناريوهات وأدوار ضخمة ينتظر جمهوره عرضها حتى الان لتعلقهم الشديد بها.

تابع مواقعنا