الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى مقر انعقاد مؤتمر باريس
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 04:22 م

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا بـ قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، مؤتمرا دوليا بشأن ليبيا، الذي يناقش آليات إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر في ديسمبر المقبل، بجانب مناقشة ملف إخراج المرتزقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات بين الرئيسين، حيث رحب في مستهلها الرئيس الفرنسي بزيارة الرئيس لباريس، مشيدًا بالتطور النوعي في العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في كافة المجالات التي انعكست في الزيارات المكثفة المتبادلة على أعلى مستوى بين كبار المسئولين بالبلدين.

وأكد ماكرون تطلع بلاده لتعظيم التعاون الثنائي مع مصر خلال الفترة المقبلة، وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ضوء أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط، وما تمثله من ركيزة أساسية للاستقرار والأمن بالمنطقة.

كما أكد الرئيس ماكرون حرص فرنسا على دعم الإجراءات الطموحة لمصر؛ سعيًا للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة، خاصةً من خلال زيادة الاستثمارات ونقل الخبرات والتكنولوجيا وتوطين الصناعة الفرنسية، أخذًا في الاعتبار إشادات المؤسسات الاقتصادية الدولية بأداء الاقتصاد المصري.

تابع مواقعنا