الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة الأزهري: إمام كبير واجه حسن البنا في بداياته وكشف له خطأ أفكاره

الدكتور أسامة الأزهري
دين وفتوى
الدكتور أسامة الأزهري
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 05:26 م

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، إن برنامج الحق المبين هو تحويل لكتاب الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين من التيارات المتطرفة من الإخوان إلى داعش.

وأضاف الأزهري، خلال برنامج الحق المبين، حول كيفية التصدي لكل محاولات اختطاف سماحة الإسلام، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الدريني على قناة دي إم سي، أن هناك إمام كبير وهو الإمام يوسف الدجوي، أوضح لحسن البنا في بداياته أن أفكاره خاطئة، ما أحدث جدلًا كبيرا، وهذا ورد في مذكرات حسن البنا مذكرات الداعي والداعية حيث حكى ذلك في عدة صفحات.

جاء ذلك ردا على سؤال وجهه الإعلامي أحمد الدريني للدكتور أسامه الأزهري، حول ما إذا كان أحد تحدث أو واجه أفكار البنا عند ظهوره.

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أكمل: الدجوي أول من بدأ يوضح للبنا خطأ افكاره وأن هذا المنهج غير سليم، وهناك جهود بذلت لمواجهة مثل هذا الأفكار، وبعدها بدأ حسن البنا يغير من مطالبه التي يطلبها من الشيخ يوسف الدجوي.

واختتم الأزهري: حسن البنا الناقل الوحيد للأمر، ويقول البنا إن الشيخ الدجوي بدأ يتأثر بأفكاره وإنهم بعد ذلك بدأوا يكتبوا أسماء عدد من الناس لكتاب مجلات وغيرها، لكن ما يستوقفني نكران كبير وتهجم في منهجية حسن البنا على الشيخ الدجوي.

تابع مواقعنا