السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب فيزيتا.. الصيادلة تحذر من تقديم خصومات على الدواء للنقابات أو التطبيقات الإلكترونية | مستند

نقابة الصيادلة
تعليم
نقابة الصيادلة
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 06:57 م

أصدرت نقابة صيادلة الدقهلية على صفحتها الرسمية منشورًا تحذر فيه الصيادلة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصيدليات التي يثبت تقديمها خصومات على الدواء عن السعر الجمهوري الجبري، أو تعاقدها على تقديم خصومات من خلال التطبيقات الإلكترونية أو للنقابات المهنية المختلفة أو الشركات.

وأوضحت نقابة الصيادلة بالدقهلية أن المنشور الصادر عنها جاء نتيجة تزايد ظاهرة المضاربة بأسعار الدواء المباع للجمهور، الناجم عن الخصومات التي يقدمها أصحاب ومديرو الصيدليات. 

وأضافت النقابة أن هذا الأمر يخالف القانون رقم 47 لعام 1960 الخاص بإنشاء نقابة الصيادلة وتخالف لائحة آداب المهنة الصادر بقرار رقم 189 لعام 1970، فيما يخص مزاحمة الزملاء والمضاربة وعدم التقيد بالأسعار الجبرية المحددة للأدوية.

وفي سياق متصل، استنكر الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، ما فعلته نقابة المهندسين من طرح خدمة "أدوية أونلاين" على تطبيها الإلكتروني “تطبيقي”، بالتعاون مع شركة فيزيتا وما تقدمه الشركة من خصومات على الدواء.

وأوضح نقيب صيادلة القاهرة أن الدواء مسعر بشكل إجباري، وعلى الصيادلة الالتزام ببيعه بالسعر المدون على أغلفته، مشيرًا إلى أن متوسط هامش الربح، يتراوح ما بين 15 لـ19%، خلاف أسعار الكهرباء والعمالة والاستهلاكات التي تصل لـ 10%، وما يعني أن صافي ربح الصيدلي يصل لـ 5%.

الصيادلة
الصيادلة
تابع مواقعنا