الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة في مجلس النواب حول تقنين أوضاع مراكز الدروس الخصوصية

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 07:48 م

تقدمت غادة قنديل عضو مجلس النواب، عن حزب الشعب الجمهوري، بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة لدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب وموجه إلى وزيري المالية والتربية والتعليم بشأن تعاملهما مع ملف الدروس الخصوصية، حيث أكدت النائبة غادة قنديل في طلب الإحاطة على أن تلك التعاملات في الوزارتين تدل على عدم التنسيق وأن كلا منهما يعمل في وادي بعيد عن الأخر.

وأبدت النائبة استياءها واستغرابها من التخبط الواضح بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة المالية، في التعامل مع ملف الدروس الخصوصية، ففي الوقت التي تحارب التربية والتعليم الدروس الخصوصية نجد أن وزارة المالية تطالب المدرسين بفتح ملفات ضريبة عن الدروس الخصوصية.

وقالت النائبة غادة قنديل إن تلك التصرفات والقرارات في التعامل مع القضايا الهامة، تُفقد المواطن الثقة في المسئول كما تشق الصف في التصدي لأي أمر مخالف، مطالبة بإحالة الطلب إلى اللجنة المختصة لمناقشته.

فيما انتقد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، تضارب مواقف الحكومة بشأن الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى اندهاشه من تعارض موقف وزارة التربية والتعليم الرافض لفكرة الدروس الخصوصية، وموقف مصلحة الضرائب التي تطالب سناتر الدروس الخصوصية بفتح ملفات ضريبية.

وقال زين الدين في تصريح له اليوم، إن ذلك التعارض والتضارب في مواقف الحكومة الواحدة، يدل على تخبط سياساتها بشأن التعليم ومدى الحاجة إلى الدروس الخصوصية.

تابع مواقعنا