الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. مليونية سودانية ضد إجراءات البرهان في 25 أكتوبر

مظاهرات السودان
سياسة
مظاهرات السودان
السبت 13/نوفمبر/2021 - 07:39 ص

تنطلق، اليوم السبت، مليونية جديدة في الشوارع السودانية ضد إجراءات رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان الذي اتخذها في 25 أكتوبر الماضي والتي عزل بها الحكومة واعتقل من خلال عدد من السياسيين والوزراء. 

 

ودعت الحركات الثورية في السودان ومنها تجمع المهنيين السودانيين  كل قطاعات الشعب السوداني في كل مدن وقرى وحلال السودان للخروج والمشاركة الفاعلة في المواكب المليونية اليوم السبت 13 نوفمبر 2021. 

 

وتابع تجمع المهنيين تعليقا على المليونية: لنجعل منها زلزالًا شعبيًا وموجةً ثوريةً تصب في مسار ديسمبر العظيم، لا تتراجع حتى إسقاط طغمة المجلس العسكري الانقلابي وانتزاع السلطة للقوى الثورية الحية لاستكمال مهام ثورة شعبنا المجيدة". 

 

وأصدر البرهان مرسوما دستوريا، الخميس، بتشكيل مجلس السيادة السوداني الجديد، وأدى ادى هو وأعضاء مجلس السيادة الانتقالي الجدد، بالقصر الجمهوري أمس، القسم أمام رئيس المجلس الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس القضاء مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن عابدين. 

 

ورغم ضغط المجتمع الدولي على رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد التفاح البرهان، لإعادة الحكومة المدنية الشريكة في المرحلة الانتقالية برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك، إلا أنه لم يتراجع واتخذ قرارات جديدة الخميس بإعادة تشكيل مجلس السيادة السوداني. 
 

تابع مواقعنا