رئيس التحرير
محمود المملوك

الرئيس السيسي يشارك في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا | فيديو

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الجمعة، في مؤتمر باريس حول ليبيا.

التقي الرئيس السيسي، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، في قصر الإليزيه بباريس، وذلك على هامش مؤتمر باريس حول ليبيا. 

أكد الرئيس السيسي، أن مصر كانت وستظل داعمة للشعب الليبي وللجهود الدولية، موضحًا أن ليبيا لم تستعيد استقرارها إلا بالتعامل الجاد مع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين. 

وشدد الرئيس على قوة واستراتيجية العلاقات  المصرية الفرنسية في كافة المجالات خاصةً على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري، معربًا عن الحرص على استمرار العمل المشترك من اجل تعميق الشراكة المصرية الفرنسية.

كما وجه الرئيس السيسي، رسالة إلى الشعب الليبي قائلًا: يا أحفاد عمر المختار، لقد حان الوقت لكي تستلهموا عزيمة أجدادكم الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل الحرية واستقلال القرار الوطني، وأن تلفظوا من بلادكم كل أجنبي ودخيل مهما تغني بأن في وجوده خيرًا لكم، فالخير في أياديكم أنتم إن تجاوزتم خلافاتكم وعقدتم العزم على بناء بلادكم بإرادة ليبية حرة.

وفي هذا، ستجدون في مصر سندًا لكم وقوة متى احتجتموها، دعمًا لأمنكم ولخياراتكم وطموحاتكم المشروعة في غد أفضل، وإعلاءً لمصالح بلادكم العليا، ويدًا تمد العون لنقل الخبرات من أجل تعظيم مصالحنا المشتركة، إيمانًا من مصر بوحدة الهدف على طريق البناء والتطوير والتنمية، بما يحقق آمال شعبينا الشقيقين في ظل ما يربطهما من أواصر الأخوة والجوار والانتماء العربي والأفريقي والمصير المشترك.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، تستضيف مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وصل إلى باريس أمس الخميس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن لقاء الرئيس السيسي وماكرون شهد إجراء مباحثات عدة، حيث رحب في مستهلها الرئيس الفرنسي بزيارة الرئيس لباريس، مشيدًا بالتطور النوعي في العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في كافة المجالات، والتي انعكست في الزيارات المكثفة المتبادلة على أعلى مستوى بين كبار المسئولين بالبلدين.

عاجل