الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة قنا: خروج أول حالتي كورونا عقب تعافيهما بعد الافتتاح التجريبي لفرشوط المركزي

تعافي حالتين من كورونا
محافظات
تعافي حالتين من كورونا بمستشفى فرشوط المركزي
السبت 13/نوفمبر/2021 - 08:33 ص

كشف الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم السبت، عن خروج أول حالتين كانتا قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد لمواطن في سن 65 عاما، وسيدة في سن 58 عاما، وذلك عقب الافتتاح التجريبي لمستشفى فرشوط المركزي الجديد عقب تطويره.

 

وأوضح الدكتور راجي لـ القاهرة 24 أن الافتتاح التجريبي لمستشفي فرشوط المركزي الجديدة تم بقوة 42 سرير داخلي و16 سرير عناية مركزة، مشيرا إلى أن المبنى الجديد والمقام على 5 أدوار والذي يسع لـ 164 سرير داخلي و37 سرير عناية مركزة و12 جهاز تنفس صناعي ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة، بالإضافة إلى شبكة غازات تدعم كامل المستشفى.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي برعاية فريق العناية المركزة بالمستشفى بقيادة الأستاذ الدكتور مصطفى متولي رئيس قسم العناية المركزة بالمستشفى والدكتور أبانوب عاطف وفريق التمريض بالمستشفى.

 

وتابع وكيل وزارة الصحة بقنا أن مستشفى فرشوط المركزي تعاقد مع أطباء عناية مركزة للبدء في تشغيل المبنى واستقبال حالات كورونا، كما تم تدريب فريق من التمريض علي حالات العناية المركزة استعدادا للبدء الفعلي في التشغيل قريبا، مؤكدا أن الفريق الطبي بمستشفى فرشوط المركزي يبذل قصارى جهده من أجل رفع العناء عن المرضى والمواطنين.

تابع مواقعنا