رئيس التحرير
محمود المملوك

أبل ستسمح بتوريث بيانات موبايلك والـi cloud.. ورئيس تحرير مجلة إكس ڤار التقنية بواشنطن يوضح

شركة آبل
شركة آبل

تعمل شركة آبل على حل مشكلة من خلال تحديثها الجديد لنظام تشغيل iOS، حيث ستتيح ميزة تعرف بـ حق البقاء على قيد الحياة، والتي تتيح توريث بيانات موبايلك، والوصول إلى حساب آي كلاود iCloud، الخاص بالشخص عند وفاته.

 قال دلشاد عثمان، رئيس تحرير مجلة إكس ڤار التقنية بواشنطن، إن حياتنا تحولت لأجهزة تقنية ورقمنة. الخطوة اللي أخذتها آبل هناك شركات سبقتها، مثل فيسبوك فعلت نفس التحديث لإعطاء إمكانية تحديد أشخاص معينة لفتح الحساب، بعد الوفاة ليقرروا فتحها أو غلقها.

أضاف عثمان: آبل اتخذت أول الخطوات الجدية وأتوقع شركات أخرى تنضم إليها مثل جوجل ومايكوسوفت.

 من جانبه قال دلشاد عثمان، رئيس تحرير مجلة إكس ڤار التقنية بواشنطن، إن شركة آبل واحدة من الشركات الكبرى التي تحارب لأجل الحفاظ على خصوصية المستخدم.

وأضاف خلال برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه حضر اجتماعات تتعلق بالخصوصية، وفي حادثة شهيرة بكاليفورنيا عندما ضغط الأس بي اي على آبل تسليم معلومات للأشخاص الذين نفذوا الجريمة، ورفضت آبل من منطلق الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

 وتابع رئيس تحرير مجلة إكس ڤار التقنية بواشنطن، أن القوانين بالولايات المتحدة الأمريكية، والدستور الأمريكي، يمنع الحكومة من الوصول إلى ملفات، أو اختراق خصوصية المستخدمين.

وأشار إلى أن الدولة ليس لديها سلطة قانونية، لكي تهاجم شركة وتطلب منها معلومات مستخدمين، ولكنها متاحة بيد الشركة، مؤكدا أن  آبل واحدة من الشركات التي ترفض دائما أن ترضخ لأي ضغوطات لتسريب المعلومات الخاصة بمستخدميها.

 

عاجل