رئيس التحرير
محمود المملوك

منافسو مصر في رحلة الصعود المتعثر ثلاثة.. والمغرب والسنغال يحسمانها مبكرًا

منتخب الجزائر لكرة
منتخب الجزائر لكرة القدم

جاء تعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم، مع أنجولا ليحسم بصورة كبيرة تواجد مصر في المركز السادس إفريقيًا، وبالتالي فإنه سوف يواجه أي من تونس أو  المغرب أو الجزائر أو السنغال أو نيجيريا، وبالنظر إلى موقف تلك الفرق، فسوف نجد أن منتخبي السنغال والمغرب قد نجحا في حسم صعودهما للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بصورة رسمية.

 

فيما يتبقى موقف كل من نيجيريا وتونس والجزائر معلقًا حتى الآن، وبالنظر إلى مشوار كل فريق، فسوف نجد أن منتخب نيجيريا، لن يكون الطريق أمامه مفروشًا بالورود، حيث سيلتقي مع منتخب ليبريا، على ملعب الأخير، في الجولة الخامسة، فيما سيتبقى له لقاء أخير أمام منافسه، منتخب الرأس الأخضر، والذي لا يفصله عنه سوى نقطتين فقط.

 

فيما تبدو مجموعة تونس معقدة حتى الآن، وخاصة في حالة خسارة نسور قرطاج غدا أمام غينيا الاستوائية، فسوف تنقلب حسابات تلك المجموعة رأسًا على عقب، حيث سيحتل منتخب غينيا الاستوائية صدارة المجموعة، فيما يدخل منتخب زامبيا حسابات الصعود، في حالة خسارة تونس أمام غينيا الاستوائية، وفوز منتخب زامبيا على المنتخب الموريتاني.  

 

فيما يبدو وضع المنتخب الجزائري مطمئن بعض الشيء، حيث يحتاج إلى نقطة التعادل فقط، عندما يستضيف منافسه بوركينا فاسو، في الجولة الأخيرة من التصفيات، وفي حالة فوز منتخب بوركينافاسو في المباراة القادمة.