الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول مياه أمطار جبال البحر الأحمر إلى مخر سيل المعنا في قنا | صور

مخر سيل المعنا
محافظات
مخر سيل المعنا
السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:04 ص

شهد مخر سيل المعنا بقنا، اليوم السبت، استقبال مياه الأمطار التي سقطت على سلاسل جبال البحر الأحمر، ليلة أمس الجمعة، على طريق قنا - سفاجا الصحراوي الشرقي.

وأعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، رفع حالة الطوارئ القصوى بجمع مراكز ومدن المحافظة استعدادًا لمواجهة موجة الطقس السيئ التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه الداودي، جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بإصدار إرشادات تحذيرية للمواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أو المحولات الكهربائية بالشوارع والميادين خلال سقوط الأمطار حرصًا على سلامتهم وتفاديًا لتعرضهم لأى سوء أو ضرر.

مخر سيل المعنا
مخر سيل المعنا
مخر سيل المعنا

وأشار محافظ قنا إلى أن غرفة إدارة الأزمات والكوارث المركزية بالديوان العام للمحافظة منعقدة على مدار الـ 24ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم ربطها بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن للتعامل مع الأحداث الطارئة وتلقى أي شكاوى أو استفسارات المواطنين  والعمل علي حلها بشكل فورى وسريع واتخاذ اللازم لمواجهة أية طارئ وإطلاع المواطنين على حقيقة الموقف وكيفية التعامل معه، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة هدفها الأساسي الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.


وفي سياق متصل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل إلى حد السيول.

تابع مواقعنا